تركيا تسحب سفنا حربية من شرق المتوسط

Your video will begin in 10
2 عدد المشاهدات
Published
بعدما اظهرت اليونان العين الحمراء لاردوغان بنشرها ووحدات عسكرية في البحر المتوسط مؤخرا, أكدت وسائل إعلام يونانية بأن أنقرة سحبت عدة سفن حربية من منطقة متنازع عليها مع أثينا وحذفت تغريدة مثيرة للجدل، بعد "رد فعل قوي من قبل اليونان".

موقع Greek City Times " جريك سيتي تايمز " اليوناني قال في تقرير له أن سفارة أنقرة في الولايات المتحدة حذفت من حسابها على "تويتر" تغريدة كانت تنص على أن سفينة "أوروج رئيس" التركية للأبحاث بدأت بالتنقيب في شرق المتوسط.

الموقع نشر صورة لتلك التغريدة المحذوفة التي استبدلتها السفارة لاحقا بتغريدة أخرى قيل فيها إن السفينة أعلنت عن نتائج مسح زلزالي أجرتها في شرق المتوسط في 21 يوليو.مشيرا إلى أن السفينة لا تزال راسية حتى اليوم قرب ميناء أنطاليا التركي.

التقرير اليوناني ذكر أن أردوغان حقق "نصرا رخيصا" من خلال إعادة تحويل معلم آيا صوفيا التاريخي إلى مسجد، مضيفا:" لكن عجز تركيا عن التسلل إلى المجال البحري لليونان وانسحاب سفنها الحربية يظهر عدم رغبتها في مواجهة خطر اندلاع حرب مع دولة لم تتضرر جراء حرب مستمرة لسنوات، مثل ليبيا أو سوريا، وذلك لما قد يجلب هذا من قضايا عسكرية داخلية".

ويأتي ذلك على خلفية تصعيد التوتر بين أنقرة وأثينا، من جراء خطط تركيا للتنقيب قبالة سواحل جزيرة كاستيليريزو اليونانية، رغم احتجاجات أثينا.
لا توجد تعليقات حتي الآن